الأخبار

img

"جوجرين" تنشئ أكبر مدينة زراعية لنبات "الجوجوبا" في العلمين

انتهت شركة "جوجرين" المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا من إنشاء كافة أعمال البنية التحتية واللوجيستية لإنشاء أكبر مدينة زراعية متكاملة متخصصة فى نبات "الجوجوبا" النادر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكشف المهندس عمرو سعد، العضو المنتدب للشركة، عن أن المدينة الجديدة اشتملت على كافة أوجه المتطلبات المعيشية للمواطنين الراغبين فى الانتقال المعيشى هناك، من محطات لتنقية المياه، ومحطات لتوليد الكهرباء، ومخابز وأسواق تجارية، علاوة على اهتمام الدولة بتنمية منطقة المغرة لجذب مزيد من الاستثمارات.

وتبعد منطقة المغرة عن القاهرة 200 كيلو متر، وتقع جنوب مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح العضو المنتدب للشركة أن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسى من مشروع المليون ونصف مليون فدان، هو إقامة مجتمعات سكنية زراعية منتجة فى المناطق الصحراوية، وهو ما يمثل رؤية وتوجه الشركة فى إنشاء أكبر مشروع زراعى وإنتاجى من نوعه ليس فى مصر فقط بل فى الشرق الأوسط.

وأشار بأن العمود الفقرى لمدينة الجوجوبا المتكاملة أنها تقوم على تكوين مجتمعات سكنية يكون أساسها الزراعة ثم التصنيع والإنتاج والتصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى للسوق المحلى.

كما أوضح سعد بأن المشروع يعتمد بكامل مساحته على الخدمات الذاتية والمبتكرة مثل توليد الكهرباء من خلال محطات الطاقة الشمسية، وإقامة محطات خاصة لتحلية المياه دون أن تتحمل الدولة أية أعباء إضافية.

ووقعت الشركة فى أبريل الماضى عقود التقنين بقيمة تقدر بحوالى 460 مليون جنيه، مع الحكومة المصرية ممثلة فى شركة الريف المصرى، لمساحة 21 ألف فدان لأول مساحة تم زراعتها ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

كما انتهت "مدينة الجوجوبا" حتى الآن من زراعة 6.3 مليون شجرة جوجوبا على مساحة 12 ألف فدان، وجارٍ تجهيز بقية المساحات لاستكمال بقية المساحة.

وتمتلك مصر بهذا مي