الأخبار

img

اليوم.. المُهلة الأخيرة للحصول على أرض فى الـ«1.5 مليون فدان»

أكد عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري المنفذة لمشروع المليون ونصف المليون فدان، أن اليوم الثلاثاء، هو المُهلة الأخيرة لصغار المزارعين وشباب الخريجين للتقدم للحصول على قطعة أرض من المشروع، واستكمال أوراقهم وإثبات الجدية للحصول على الأراضي في منطقة غرب المنيا، والتي تم تخصيص 43 ألف فدان بها.


وقال حنورة لـ«الدستور» إن الطرح الأول من المرحلة الثانية لمشروع المليون ونصف المليون فدان، والمتضمنة 400 ألف فدان لهذه المرحلة سيتم إجراءقرعة علنية للشباب وصغار المزارعين في منطقة غرب المنيا ضمن أرض المشروع، مشيرا إلى أنه جاري تجهيز الأرض والبنية الأساسية لها من طرقومياه وخلافه من جانب الوزارات والجهات المعنية لسرعة الانتهاء من إعدادالأراضي، والتجهيزات لتكون صالحة للزراعة للفائزين بالقرعة.


وأشار إلى أن صغار المزارعين والشباب هم الهدف الأساسى للشركة، ولذا يحفرون الأبار وتسليم الأرض بالمياه عند التخصيص، بالإضافة إلى أن سعر الأرض بالنسبة لهم مختلف تماما عن كبار المستثمرين، موضحا أن تم تقديم تسهيلات فى السداد خلال المرحلة الأولى.

وأوضح حنورة أن الشركة خصصت 5% من قيمة الأرض كدفعة تعاقد، و10% دفعة مقدمة مع تسهيلات فى سداد 85% المتبقية من ثمن الأرض بالتقسيط على 8 سنوات بفائدة 5% على أن يتم دفع أول قسط بعد سنتين من بداية عمل المشروع.