الأخبار

img

تعيين عمرو عبدالوهاب رئيساً لمجلس إدارة "الريف المصري الجديد" (بروفايل)

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسؤولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن تعيين عمرو عبدالوهاب في منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة، خلفاً لعاطر حنورة.

يأتي ذلك بعد أن قامت الجمعية العمومية لشركة "الريف المصري الجديد" في اجتماعها العادي منذ أيام، بإقرار ضم عمرو عبدالوهاب عضواً بمجلس إدارة الشركة من ذوي الخبرة، وقام مجلس إدارة الشركة بانتخابه رئيساً للمجلس، مع استمرار عاطر حنورة عضواً في مجلس إدارة الشركة ممثلاً عن وزارة المالية.

وأكد عبدالوهاب في بيان صادر اليوم الثلاثاء، عزمه على بذل الجهد والعطاء اللازمين لاستكمال مسيرة نجاح المشروع، وحرصه على أن يعمل الجميع يداً واحدة وعلى قلب رجل واحد خلال المرحلة المقبلة، من أجل تنفيذ خطة الشركة وتحقيق مستهدفات الدولة من هذا المشروع القومي الواعد والمهم.

وشدد رئيس مجلس الإدارة الجديد "للريف المصري" على ضرورة أن تتضافر الجهود بين الشركة وكافة الكيانات المعنية بالدولة، لدفع عجلة العمل والتنمية في مختلف أراضي ومواقع وقطاعات المشروع، والاستمرار في اجتياز التحديات وتذليل الصعوبات من أجل تلبية طموحات وآمال المنتفعين بالمشروع، بما يسهم في مضاعفة حجم الإنتاج والاستزراع والتنمية، وسرعة تحقيق الأهداف المرجوة التي قامت عليها فكرة إنشاء شركة تنمية الريف المصري الجديد.

يشار إلى أن عمرو عبدالوهاب حاصل على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية، وكذلك على ماجستير الهندسة الإنشائية من الكلية الفنية العسكرية، بالإضافة إلى ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، كما حصل خلال مشوار عمله وعطائه بالقوات المسلحة المصرية على العديد من الدورات الخاصة بأعمال الإنشاءات والطرق والمطارات، وكذا العديد من الدورات التدريبية بالولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وجنوب أفريقيا، فى مجال تطبيق الأساليب الحديثة لأعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق.

وقد تقلد عمرو عبد الوهاب العديد من المهام والمناصب القيادية المهمة بالقوات المسلحة المصرية، من بينها منصب مساعد ملحق الدفاع بروما، ورئيس الشعبة الهندسية للقوات الجوية،