الأخبار

img

«الريف المصري» تنقذ أحلام الشباب بالطرح التكميلي.. «تقرير»

تعلن شركة الريف المصري الجديد خلال أيام عن موعد وشروط القرعة التكميلية للطرح الأول من مشروع المليون ونصف فدان.

وتبدأ إجراءات القرعة في الرابع من ديسمبر المقبل في ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، على أن يكون الطرح بواقع 50 ألف فدان، في المغرة بالصحراء الغربية، و11 ألف فدان بمنطقة توشكى.

وقالت مصادر بالشركة لـ"فيتو"، إن الأراضي المطروحة جديدة في أغلبها وتم تجهيزها بالكامل للزراعة، ما عدا بعض القطع التي تعثر من رست عليهم القرعة في استكمال الشراكة بينهم، ولم يستكملوا إجراءات شراء الأرض فتم استبعادهم وطرحها مرة أخرى في القرعة التكميلية التي تعقبها بشهور قرعة جديدة للمرحلة الثانية من المشروع، والتي تشهد طرح كراسات للشروط لعدة مناطق منها غرب المنيا.

ويأتي الطرح التكميلي لتلبية رغبات الشباب وصغار المزارعين الذين سحبوا كراسات شروط المرحلة، ووفقا للمهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري الجديد فإن عدد المتقدمين للمشروع في مرحلته الأولى من صغار المزارعين والمستثمرين تجاوز الـ5700 طلب.

وأضاف:"نحن بحاجة إلى 1.5 مليون فدان فقط لتلبية رغبات المتقدمين على المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 500 ألف فدان، وتخصص 25% منها لهم".

وأعلنت الشركة منذ فترة عن المقننات المائية في كل منطقة وفقا لبيانات ودراسات وزارة الري، كما أعلنت عن التراكيب المحصولية الموصى بها من وزارة الزراعة والإلزامية لعملاء الشركة حيث يعتبر عنصرا استدامة المياه والمحاصيل غير الشرهة للمياه هما الضمانة الأساسية لنجاح المشروع الذي من المتوقع أن يفتح آفاقًا جديدة لخفض الكثافة السكانية وتخفيف الضغط عن الوادي والدلتا وهو التوجه الذي تتبناه الدولة للتوسع في مساحة العيش المناسبة وخلق فرص استثمار وتنمية.