الأخبار

img

"الريف المصري": الاستعداد لرصف الطريق الرئيسي بمنطقة المُغرة بتكلفة 400 مليون جنيه

استعدت شركة "الريف المصري" المسئولة عن تنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، لرصف الطريق الرئيسي لمنطقة "المُغره" الظهير الصحراوي والزراعي لمدينة العلمين الجديدة، بتكلفة إجمالية 400 مليون جنيه، وسيبدأ الطريق من طريق الضبعة الرئيسي بطول 70 كيلو متر.

صرح بذلك المهندس ، عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، مشيراً إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت في عمل التصميمات اللازمة لتنفيذ الطريق الرئيسي بالمنطقة، وفور إنهاء هذه التصميمات سيتم البدء في التنفيذ.

وأضاف المهندس عاطر حنورة، في تصريحات خاصة، أنه طريق المغرة الجديد الجاري رصفه، كان عبارة عن "مدق" وسط الصحراء" وخارج ولاية شركة الريف المصري، إلا أن إصرار الريف المصري على رصفه جاء من دافع الاهتمام الكبير بدفع عجلة الاستثمارات في المنطقة، والتسهيل على المستثمرين لتنفيذ خطة الرئيس السيسى باستزراع المليون ونصف المليون فدان.

من جانبه قال المهندس عمرو سعد، أحد المستثمرين الزراعيين بمنطقة المغرة، بأن حجم الاستثمارات الزراعية الكبيرة، يستلزم إتمام تنفيذ البنية التحتية بالمنطقة، لجعلها منظفة جاذبة للاستثمار عالمياً باعتبارها أقرب المناطق إلى مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أن الطريق الجديد التي تستعد شركة "الريف المصري" لرصفه حاليا يعتبر نقطة تحول كبيرة فى تاريخ منطقة المغـٌرة، وأكبر دافع للمستثمرين لتوسيع استثماراتهم الزراعية هناك مشيراً، بأن الطريق يبلغ طوله حوالي 70 كيلو متر وعرضه 8 أمتار.